تصاميم هندسية ومعمارية أبرز شروط مشروع البيع على الخارطة 

عزز مشروع البيع على الخارطة بالمجسم الهندسي

منذ أن أعلنت وزارة الإسكان السعودي عن مشروع البيع على الخارطة ويسعى المستثمرين إلى تنفيذ وحدات عقارية مميزة مع إمكانية حجز الوحدة خلال مراحل تنفيذ المشروع، لكن يحتاج الأمر إلى مجسمات ومخططات هندسية وتصميمات معمارية لكي يحصل المشروع على الموافقة من الوزارة، فإن ذلك من الشروط المعلن عنها، وعلى هذا النحو سوف نعرض تعريف البيع على الخارطة ودور شركة MC designers في تسهيل القبول للمستثمرين في التالي.

ما هو البيع على الخارطة

تطرح وزارة الإسكان السعودية مشروع البيع على الخارطة ضمن تطويرات رؤية 2030، التي تهدف إلى تنمية المجتمع السعودي على كافة الأصعدة، وعلى هذا النحو سنعرض ما هو البيع على الخارطة بما يلي.

إن برنامج البيع على الخارطة يهدف إلى تطوير المجال العقاري، فإن المشروع يسهل على المستثمرين الحصول على الأراضي وتنفيذ المشروع حتى يحصل الأفراد على الوحدات السكنية بنظام التقسيط.

يحصل المطور العقاري على المشروع بعد القيام بالإجراءات وتقديم المستندات التي أقرتها وزارة الإسكان، ويمكن تقديم الطلب من منصة وافي التابعة لوزارة الإسكان.

شروط البيع على الخارطة وزارة الإسكان

شروط البيع على الخارطة تعمل على حماية المشترين وإلزام المطورين العقاريين على تنفيذ المشروعات وتسليمها في الميعاد المحدد، وعليه سوف نوضح شروط البيع على الخارطة التي تتعلق بالمستثمرين في الآتي.

  • ينبغي تقديم صورة للسجل التجاري ساري يو ضح نشاط التطوير العقاري، وصورة لعضوية المطور العقاري في الغرفة التجارية الصناعية.
  •  يلزم تقديم التراخيص التي نالت الموافقة على المشروع.
  • نسخة من عقد المبرم بين مالك الأرض والمطور، إن وجدت.
  • بالإضافة إلى ذلك ينبغي عرض التصاميم المعمارية وكذلك المخططات الهندسية التي تشير إلى شكل وتفاصيل المشروع.
  • من اللازم أن تكون تلك التصاميم منفذة بصورة دقيقة وتعرض معايير البناء بما أقرت القوانين.
  • على هذا تعتبر شركة MC designers من أهم الشركات الهندسية الناجحة في الشرق الأوسط، حيث تقدم العديد من الخدمات والتي منها التصاميم المعمارية والمجسمات التي تنفذ على أيدي أكبر المهندسين.
  • إلى جانب هذا يجب الحرص على تنفيذ مراحل المشروع بصورة كاملة، حتى يتم تسليم الوحدات للمٌلاك في الميعاد المحدد ضمن خطة المشروع.
  • أقرأ أيضاً: شركة مجسمات معمارية ماكيت الرياض – شركة مجسمات معمارية بالرياض

مشاريع البيع على الخارطة الرياض

يوجد في الرياض البيع على الخارطة بمختلف المناطق، والتي تتضمن وحدات سكنية بطرق سداد ميسرة وأسعار متوسطة تناسب الجميع.

  • لأن الرياض هي العاصمة التي بها أبرز الهيئات والأماكن الحيوية، كان لا بد من وجود مشاريع البيع على الخارطة بها.
  • على هذا يستطيع المطوريين العقاريين الانضمام إلى المشروع، بعد تقديم الطلب على أن يكون مستوفي كافة الشروط.
  • على هذا سيجد المستثمر إن مشروع البيع على الخارطة في الرياض يباع بمجرد الإعلان عنه، نظراً لرغبة جميع المواطنين في السكن بالعاصمة.
  • في حالة تعاونك مع شركة MC designers من أجل التصاميم المعمارية والمخططات الهندسية للتقدم بها إلى الوزارة، ستضمن الحصول على الموافقة للمشروع.
  • أما تصميم ماكيت يتيح لك تنفيذ جميع التفاصيل من حيث شكل المباني والديكور والإضاءة والألوان، مع تقسيم شكل الوحدات بشكل يحاكي الواقع، وبتلك الطريقة سوف تضمن نجاح مراحل التنفيذ بدون خطأ.
  • أقرأ أيضاً: تصميمات هندسية معمارية للمنازل : اجعل وحدتك السكنية قطعة فنية

مشاريع البيع على الخارطة المدينة المنورة

تدخل المدينة المنورة ضمن المدن التي بها مشاريع البيع على الخارطة، وقد أقبل عدد كبير من المستثمرين على المشروع لتنفيذ وحدات عقارية بعدة مناطق بالمدينة.

  • نال العديد من المطورين التراخيص على المشاريع العقارية ضمن البيع على الخارطة في المدينة المنورة، وبالفعل بدأ المواطنين في حجز الوحدات.
  • وبما أن منصة وافي الخاصة بوزارة الإسكان هي الوسيط ما بين الشركة المطورة وبين العملاء، فإن هذا يضمن للأفراد الاستلام في الموعد المحدد خاصة بعد أن وضعت الوزارة غرامة تأخير على المطورين في حالة عدم حصول المواطن على الوحدة وفقاً للاتفاق.
  • لتجنب غرامة التأخير في تسليم المشروع العقاري للبيع على الخارطة، يفضل عمل ماكيت مصغر مع شركة ام سي ديزاينرز  لعرض عناصر المشروع والأفكار حتى يكون التنفيذ أسهل وأدق بدون أخطاء.

أقرأ أيضاً: خدمات عمل مجسمات هندسية عالية الجودة: تفاصيل دقيقة وإبداع فريد

تصاميم معمارية وماكيت هندسي لمشروع البيع على الخارطة مع MC designers

من ضمن المتطلبات التي يجب على المستثمرين أتباعها للقبول في مشروع البيع على الخارطة هي تقديم تصاميم معمارية، مع قبولها من طرف الجهة المختصة لكي ينال الطلب القبول من الوزارة، أما الماكيت الهندسي هي أوضح طريقة يمكنك من خلالها شرح مشروعك العقاري للوزارة والمشترين.

  • تتميز الشركة بعمل تصاميم هندسية وداخلية بجودة عالية، وبتقنيات ثلاثية الأبعاد، لهذا تعد أفضل شركة تصاميم ماكيتات معمارية.
  • أما الماكيت يكون مجسم مشروع مفصل يعرض مساحات الوحدات السكنية والتصاميم الداخلية، والألوان والديكورات الخاصة بالمباني، ومع هذا شكل الماكيت ترتفع فرصة بيع الوحدات على نطاق واسع خلال وقت قياسي.
  • التعاون مع مهندسي شركة ام سي ديزاينرز يضمن لك الحصول على مشروع البيع على الخارطة، وبيع الوحدات في أسرع وقت.

 

ختاماً، إن جميع المشاريع الإستثمارية بحاجة إلى تصاميم معمارية وهندسية دقيقة، والتعاون مع شركة MC designers دائماً يثمر بنجاح مزدهر نظراً لتمتع فريق العمل بالخبرة في مختلف المشروعات بدول الشرق الأوسط، فضلاً عن تميزها في تنفيذ الماكيت الذكي المتنقل الذي يساعد المستثمرين في بيع فكرة المشروع بجميع دول العالم، تواصل معنا ونفذ تصاميم ومجسمات تعبر عن مشروعك بكل تميز.

 

أحصل على مجسم معماري لمشروعك واحصل على عرض سعر عند التواصل مع MC designers أفضل شركات الماكيت على:

عنوان MC designers: القاهرة-مدينة نصر- ٦١ عمارات الشروق-خلف النادي الاهلي

أرقام MC designers

0223572939

01154361100 – 01005742887

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: info@mcdesigners.net

فيس بوك: https://bit.ly/3BZrCNf

لينكد إن: https://bit.ly/3ItjZBm

انستجرام: https://bit.ly/3tg3TV9

بينتريست: https://pin.it/4GXwyhU

تابعنا على :

Leave A Comment